واع/ كم يحتاج العراق ليعود الى تصدير نفطه بالمعدلات الطبيعية بعد فتح المضيق؟

واع/ بغداد/م.ك

اعلن نائب وزير النفط باسم محمد، ان العراق قادر على استعادة إنتاج النفط وصادراته إلى مستوياتها الطبيعية في غضون سبعة أيام من انتهاء الأزمة في مضيق هرمز.

وقال محمد في تصريح نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، إن “الإنتاج يبلغ حالياً 1.5 مليون برميل يومياً، مع تصدير نحو 200 ألف برميل يومياً عبر ميناء جيهان، في حين تم تجهيز ناقلتين، ومن المتوقع وصول ناقلتين أخريين تبعاً للأوضاع الأمنية في مضيق هرمز، شبه المغلق من قِبَل طهران خلال الحرب الأميركية الإسرائيلية ضد إيران”.

وأشار محمد إلى أن “خط الأنابيب من كركوك إلى فيشخابور يخضع للفحص حالياً، ومن المقرر الانتهاء منه خلال شهر”.

ت/م.م