واع/ روسيا: لن نتدخل في المسار التفاوضي بين الولايات المتحدة وإيران

واع/ بغداد

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاثنين، أن بلاده لا تسعى للتدخل في المسار التفاوضي بين الولايات المتحدة وإيران.

وقال لافروف: “لا نحاول التدخل في هذه العملية التفاوضية، بل نتمنى النجاح لهذه العملية وللمساعي الرامية إلى تحقيق تفاهم بين الأطراف المعنية”.

وأضاف: “المبدأ الأساسي يتمثل في أن إيران، كأي دولة أخرى مشاركة في معاهدة عدم الانتشار النووي، لديها الحق الكامل في تخصيب اليورانيوم للأغراض السلمية”.

وتابع: “سنؤيد أي تسويات يتفق عليها ويقبل بها الأطراف المتفاوضون مباشرة، وفي هذه الحالة الولايات المتحدة وجمهورية إيران الإسلامية”.

ت/م.م