واع / الخارجية الإيرانية: نتفاوض بحسن نية وعلى أمريكا إثبات جديتها بالمفاوضات

واع / متابعة

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الأربعاء، أنها تتفاوض بحسن نية، مؤكدة أن على الطرف الأمريكي إثبات جديته في المفاوضات.
وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي في تصريحات للتلفزيون الإيراني، تابعتها ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ): إن “تبادل الرسائل بين طهران وواشنطن مستمر وفق النص الإيراني المكون من 14 بندًا”.
وأضاف “نتفاوض بحسن نية وعلى الطرف الأمريكي إثبات جديته في المفاوضات”، مبينًا أن “زيارة وزير داخلية باكستان لإيران هي لتسهيل تبادل الرسائل”.
وتابع، “نركز حاليًا على إنهاء الحرب في جميع الجبهات لا سيما لبنان”، مشيرًا إلى أن “الطرف المقابل إذا اصر على مطالبه المفرطة، فإنه يمكن القول إن الدبلوماسية لم تحقق نتائجها”.
ولفت بقائي إلى أن “الحصار البحري الأمريكي خرق لوقف إطلاق النار ومخالف للقانون الدولي”.

ت / ع ع