واع/ البنتاغون يخطط لتسريع سحب قواته من أوروبا

واع/ بغداد

كشفت مصادر اعلامية المانية، نقلا عن مصدر في البنتاغون، أن الولايات المتحدة تعتزم تسريع انسحاب قواتها من قواعدها في أوروبا، ومن المتوقع أن تقدم مقترحات بشأن هذه الخطوة.

وأفادت الصحيفة بأن مسؤولا كبيرا في البنتاغون صرح بأن الإدارة الأمريكية تريد تزويد الحلفاء “بالمعلومات والوضوح اللازمين” للانتقال نحو دفاع أوروبي في أسرع وقت ممكن.

ومع ذلك، لم تقدم الصحيفة تفاصيل إضافية حول مدى التسريع في عملية الانسحاب، أو المواقع التي قد تتأثر بهذه الخطوة.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن أعلنت واشنطن في وقت سابق من مايو عن خطط لسحب 5000 جندي من ألمانيا، وهو ما اعتبره مراقبون نتيجة للخلاف بين الرئيس دونالد ترامب والقوى الأوروبية (المستشار الألماني فريدريش ميرتس) بشأن الحرب على إيران.

ت/م.م