واع / نينوى.. تناقش الية تشغيل مطار الموصل مع سلطة الطيران المدني

واع /مكتب نينوى / م.خ
كشف محافظ نينوى عبد القادر الدخيل عن عقد اجتماع اليوم الاربعاء في مقر سلطة الطيران المدني بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء على الزيدي لمناقشة عمل وتشغيل مطار الموصل في المرحلة القادمة .

و َذكر الدخيّل في تصريح نقله مراسل وكالة انباء الاعلام العراقي/ واع ان الاجتماع ناقش المواضيع الخاصة بتشغيل مطار الموصل الدولي وتم الاتفاق على أن تتولى محافظة نينوى ما يلي:

1/ تدقيق كافة المخططات من قبل استشاري مدقق مختص وفقًا للأولويات المرفقة.

2/ استكمال كافة المخططات الخاصة بإجراءات الاقتراب والمغادرة.

3/ بناءً على المداولة الشفهية مع دولة رئيس الوزراء تتولى سلطة الطيران المدني ومحافظة نينوى اختيار جهة مشغلة للمطار وفقًا للمعايير الدولية.

4/ يتم إنجاز الفقرات أعلاه خلال مدة لا تتجاوز (٣) أشهر من تاريخ مصادقة دولة رئيس الوزراء على محضر الاجتماع.

5/ عند استكمال المتطلبات أعلاه يتم ترخيص مطار الموصل الدولي من قبل سلطة الطيران المدني.