واع / توضيح من التربية بشأن نظام التحميل والمحاولات
واع / بغداد/ م.ا
أصدرت وزارة التربية، اليوم السبت، توضيحاً بشأن نظام التحميل والمحاولات.
وذكرت الوزارة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/ واع)، أنه “نظراً لكثرة الاستفسارات الواردة بشأن نظام التحميل والمحاولات، نود التأكيد أن الطلبة الراسبين في العام الدراسي 2024-2025 بدرس واحد أو درسين أو ثلاثة دروس يحق لهم الاستفادة من نظام التحميل وفق التعليمات النافذة“.
وتابعت، أنه “فيما يتعلق بطلبة العام الدراسي 2025-2026، فلا يوجد حتى الآن أي قرار بشأن شمولهم بنظام المحاولات، كون امتحانات الدور الأول ما زالت مستمرة، فضلاً عن أن نظام المحاولات يعد إجراء استثنائياً يتخذ بقرار من هيئة الرأي بعد انتهاء الامتحانات العامة، وعليه لا يمكن تأكيد صدور قرار بهذا الشأن في الوقت الحاضر“.
ودعت الوزارة الطلبة إلى “اعتماد المعلومات الصادرة عن وزارة التربية وقنواتها الرسمية حصراً”.
ت/ ز.ن


