واع /عاجل.. سائرون : الجهات التي تستهداف البعثات الدبلوماسية مرتبطة بإسرائيل أو أمريكا

واع / بغدد / س . ر

اكد النائب عن تحالف سائرون، جمال فاخر، اليوم السبت أن الكتل السياسية رحبت بمقترح زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، بشأن تشكيل لجنة تحقيقية في الخروقات الأمنية التي تتعرض لها البعثات الدبلوماسية والمقرات الرسمية للدولة.

وذكر فاخر في حديث تابعته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) إن “الحشد الشعبي مؤسسة عسكرية تعمل تحت مظلة القانون والقائد العام للقوات المسلحة، لكن هناك من يحاول خلط الأوراق وزعزعة أمن واستقرار العراق تحت مسمى الحشد”.

وأضاف، أن “الجهات التي تقف خلف استهداف البعثات ربما تكون مرتبطة بإسرائيل أو أمريكا، أو مدعومة من دولة أخرى وهدفها منع استقرار العراق وسيادة القانون والأمن فيه”، مبيناً أن “دعوة الصدر لتشكيل لجنة تحقيقية بتلك الخروقات، هدفها كشف الحقائق للرأي العام والعالم”.

وبين، أن “المقترح يجب أن ينفذ ويطبق بأسرع وقت، لأنه ينطلق من منطلق وطني والشعور بالمسؤولية، وهدفه الحفاظ على هيبة الدولة ومصالح الشعب العراقي”، مؤكداً أن “كل الكتل السياسية والأحزاب رحبت بهذا المقترح”.

وطالب زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، أمس الجمعة (25 أيلول 2020)، بتشكيل لجنة أمنية عسكرية للتحقيق في استهداف البعثات الدبلوماسية ومقرات الدولة الرسمية.