واع/عضو بالصحة النيابية للكاظمي: انتشار كورونا اسرع من حركات مصوركم باختيار اللقطات الرنانة

واع/بغداد/ع.ف

خاطبت عضو لجنة الصحة النيابية اكتفاء الحسناوي، السبت، رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بشأن انتشار فيروس كورونا، فيما اشارت الى ان انتشار الفيروس بات اسرع من حركات مصور الكاظمي باختيار اللقطات الرنانة.

وذكرت الحسناوي في بيان تلقته ( وكاله انباء الاعلام العراقي/واع ) انه”عندما طرح رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي برنامجه الحكومي كان من أولويات هذا البرنامج هو العمل بشكل جاد وحقيقي على مواجهة جائحة كورونا والحد من انتشارها، ولكن الذي حدث هو عكس ماطرحه تماما، حيث ان الحكومة انشغلت بامور جانبية لاعلاقة لها بالوباء ومواجهته، فزادت نسبة الإصابة وعدم وجود قدرة سريرية في المستشفيات وخلوها من العلاجات الخاصة بالوباء، وقد جاءت تقارير منظمة الصحة العالمية مؤكدة على ان العراق دخل حاليا في مرحلة التفشي المجتمعي وهذه هي المرحلة الثالثة، وأن خشيتنا هي ان يدخل العراق في المرحلة الرابعة التي تعتبر مرحلة( الوباء التام)”.

واضافت: “نلاحظ ان رئيس الحكومة بدل ان يعمل على احتواء الأزمة يُعلن عن بدء الدوام الدراسي ورفع الحظر العام والجزئي، والسماح بالتجمعات الاجتماعية والمهنية والسياحية، وهذه بحد ذاتها وسيلة كبيرة لانتشار الوباء، ان هذه القرارات المتخبطة من السيد الكاظمي قد زادت بل ساهمت في تفاقم الأزمة وزيادة الإصابات بشكل مقلق جدا”.

وخاطبت الحسناوي رئيس الوزراء بعدة اسئلة واوضحت، ان”سؤالنا الى الكاظمي هو، اين التزامكم بالبرنامج الحكومي؟، واين انت مما يحصل من انتشار سريع للوباء، يكاد يكون اسرع من حركات مصوركم الشخصي باختيار اللقطات الرنانة؟ واين مستلزمات مواجهة الجائحة؟”.

وتابعت: “اننا اذ نذكر الكاظمي ونسأله فإننا نحذره تحذيرا شديدا من عواقب قراراته غير المدروسة، وعدم التزامه بما جاء ببرنامجه الحكومي، أليس هذا انشغالا وتنصلا وهروبا من مسؤولياته بهذا الخصوص؟”.