واع / الجبوري يصدر بيان بشان نصوص قانون الاقتراض المحلي و الخارجي

واع / بغداد / ن .ن

 اصدر رئيس اللجنة المالية النيابية د.هيثم الجبوري، الاحد ، بيانا بشان تطبيق الحكومة ووزارة المالية لنصوص قانون الاقتراض المحلي و الخارجي الذي اقره البرلمان.

وذكر بيان لـ الجبوري تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) قي الوقت الذي طال انتظارنا فيه بتطبيق الحكومة و وزارة المالية لنصوص قانون الاقتراض المحلي و الخارجي الذي اقره البرلمان يوم ٢٤-٦ من هذه السنة و التي حددت ٦٠ يوما لتقديم خطة الاصلاح الاقتصادي و المالي فقد تفاجئنا بمشروع قانون اقتراض اخر و كأنه عمل الوزارة هو الاقتراض فقط و الذي لو استمر فسيعلن العراق افلاسه خلال ستة اشهر من الان و هنا نسال ماذا بعد ذلك ؟ و هل هذا هو الحل برأيكم ؟؟ و ماذا لو انخفضت أسعار النفط اكثر مما عليه هي الان ؟؟

واضاف للأسف نرى ان الحكومة تحاول رمي الكرة امام مجلس النواب و تخيره بين الموافقة على اقتراض سيؤدي للهلكة قريبا المتمثلة بإفلاس البلاد و الذي ستتحمل نتائجه الاجيال و بين تصريحات تحاول الضغط علينا بتصدير ” انه لا رواتب بدون مصادقة المجلس على ذلك الاقتراض لإحراج المجلس و خلط الاوراق “

و هنا نود ان نؤكد لجميع ابناء شعبنا ان مسالة الرواتب ليس من مسؤولية السلطة التشريعية و هي من الواجبات الحكومية البحتة و من صلب التزاماتها امام شعبها و ان أي محاولة لرمي الكرة على مجلس النواب هو تنصل عن تلك المسؤولية و عن الالتزامات الواجب على الحكومة القيام بها.