واع/رئاسة الجمهورية توجه طلبا للبرلمان بخصوص قانون الانتخابات

واع/بغداد/ع.ف

أبدت رئاسة الجمهوریة، دعمها لاجراءات الحكومة وخطواتها فى محاربة الفساد، بينما دعت مجلس النواب الى اقرار قانون الانتخابات.

وقال مستشار رئيس الجمهورية حسن جهاد ،في تصريح نقلته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) إن “الفساد افة لا تقل تاثيراتها المدمرة عن الارهاب لذلك تعد رئاسة الجمهوریة محاربة الفساد والفاسدين واجبا وطنيا واخلاقيا، وتدعو في الوقت نفسه جميع اجهزة الدولة الرقابية المعنية بمحاربته للقيام بواجباتها بشكل فعال وناجح” .

وبشأن الانتخابات المبكرة، أفاد بأنها “مطلب المرجعية واحد المطالب الرئیسة للمتظاهرين بشرط أن تكون نزيهة وبعيدة عن التزوير من أجل ان تعبر عن ارادة الشعب العراقي”.

ودعا مستشار رئيس الجمهورية الى “العمل على ايجاد حلول للمحكمة الاتحادية للمصادقة على نتائج الانتخابات”، مشيرا إلى أن “الحكومة تؤكد دائما قدرتها وإمكاناتها باجراء الانتخابات وفق الجداول الزمنية التي حددتها ,وهي تدعم بكل قوة المفوضية المستقلة العليا للانتخابات وتلبي جميع احتياجاتها”.

ولفت إلى ان “الحكومة الحالية وضمن برنامجها الحكومي الذي صوت عليه مجلس النواب تضمن ان يكون عمل الحكومة محصورا في تهدئة الأوضاع خلال المرحلة الحالية والعمل الجاد على اجراء انتخابات مبكرة بكل الظروف وبكل الحالات”.

وذكر ان “الرئاسات الثلاث أكدت في اجتماع سابق ضرورة اجراء الانتخابات وضرورة اقرار البرلمان للقانون للمصادقة عليه من قبل رئيس الجمهورية ليكون جاهزا خلال المدة المحددة”.