واع/ العمليات المشتركة تضع خطة جديدة لمنع الخروقات الأمنية بديالى

واع/بغداد/ ا . ر

وضعت قيادة العمليات المشتركة، خطة جديدة وفاعلة لمنع تكرار الخروقات الأمنية التي تحدث في محافظة ديالى.

وذكر محافظ ديالى، مثنى التميمي، لـ(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، إن “قيادة العمليات المشتركة وضعت خطة جديدة، لمعالجة الخروقات الأمنية التي تحدث في عدد من المناطق الرخوة في المحافظة مثل حوض حمرين وجلولاء وقرة تبة وخانقين والمخيسة وأبو صيدا والمناطق الفاصلة بين ديالى ومحافظة صلاح الدين”.

وأضاف التميمي، أنه “على الرغم من العمليات العسكرية المستمرة التي تشنها قواتنا الأمنية بمختلف صنوفها إلا أن هذه المناطق تكاد تكون مشجعة لبقاء الإرهابيين لأسباب عدة، لعل أهمها وعورة تلك الأراضي وكونها ملتقى بين محافظات عدة”.

وأوضح أن “هذه العصابات لا ترقى إلى مستوى تنظيم بل هي مجرد بقايا لعصابات داعش”، مشيرا إلى أن “هذه العصابات تقوم بعملية إرهابية بين فترة وأخرى للفت الأنظار وإثارة القلق لدى المواطنين”.

وشدد على أن “الأجهزة الأمنية بحاجة ماسة لإعادة ترتيب أوراقها وتغير خططها وأساليب تعاملها مع تلك العصابات الإجرامية لتتمكن من القضاء عليها بشكل تام وتنظيف تلك المناطق من تواجدها، مبينا أن “عدم وجود الرؤية الواضحة والأداء المقنع للقوات المتواجدة في تلك المناطق كان السبب في تلك الخروقات”.

وعبر التميمي، عن “أمله أن تسهم الخطط الجديدة التي تم وضعها من قبل قيادة العمليات المشتركة في الحد من تلك الخروقات والقضاء عليها بشكل تام وعودة الحياة بشكل طبيعي في جميع مناطق المحافظة التي تشهد الآن استقرارا أمنيا جيدا”.