واع / الاتحاد العراقي للشراع والالعاب المائية نعمل بصمت من اجل مستقبل يستحق الاشادة ! ؟

وكالة انباء الاعلام العراقي -واع / بغداد – غازي الشـــــايع

على امتداد عشرات الامتار على ضفاف نهر دجلة تمتد اجنحة الاتحاد الاتحاد العراقي للشراع والالعاب المائية . جهودا غير عادية وعمل يستمر ليل نهار من اجل ان يصل العاملون في الاتحاد الى المكانة التي يتفاخرون بها لكونهم قطعوا اشواطا كبيرة امتدت لسنوات عدة لتحقيق ماكوا يتطلعون اليه . فالمحور في هذا الاتحاد الذي يعد من الالعاب الاولمبية هو السيد تحسين علي الحسون – ابو رسل – الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد . فهذا الرجل تحمل وعلى مسؤوليته تكوين هذا الاتحاد الذي يعاونه مجموعة متميزة من اعضاء الاتحاد .
مهام جسيمة !
ينفرد هذا الاتحاد بعدة خواص اهمها انه يضم مجموعة من الالعاب ان كانت لفعالية الشراع او لفعاليات الالعاب المائية وقد يكون مكانه على ضفاف نهر دجله من الامور التي تسهل مهامة في التدريب والمسابقات . وليس هذا فحسب بل ان الاجهزة المنوعة لالعاب الشراع والالعاب المائية هي من اغلى التجهيزات الرياضية.


احوال الدعم ! ؟
ليس من الغريب ان نقول بأن من تكفل بشراء التجهيزات وبنسبة جدا متقدمة هو السيد رئيس الاتحاد الذي تحمل وعلى مسؤوليته شراء كل الاجهزة والغرض من ذلك هو نجاح مهمة الاتحاد وليس هذا فحسب بل ان كل الاجهزة الخاصة بالتدريب والسباقات تحتاج الى صيانة وادامة وامور اخرى وعلى ضوء ذلك فان الحال يدعو الى توفر المبالغ المطلوبة لتسهيل عمل الاتحاد ومع ذلك ولغاية كتابة هذا الموضوع فان العمل جار على قدم وساق لتحقيق المهمة التي جاؤا من اجلها ! ؟
دعم الجهات المسؤولة ! ؟
وعن دعم وزارة الشباب والرياضة للاتحاد قال السيد تحسين علي للاسف الشديد لم نحصل على ماتمت عليه الموافقة في المناقشة على منحة الاتحاد فمخصصات اللاعبين قليلة جدا بحيث استلموا ثلث رواتبهم وهكذا امر يؤثر وبنحو بالغ على نفسية اللاعبين الا ان ذلك لا يمنع اندفاع اللاعبين للتدريب والدخول في المسابقات مع ان مخصصاتهم هو من واجبات المسؤولين على الرياضة العراقية . وايضا فليست هناك اي مخصصات لرئيس واعضاء الهيئة الادارية وهي مخصصات نقل بسيطة ومع ذلك فقد تحملنا جميعا هذه المسؤولية وليس هذا فحسب بل ان اعضاء الهيئة الادارية ساهموا في تقديم العون ماديا كان او معنويا للاتحاد لغرض تمشية الامور بما يخدم تطلعات الاتحاد.

.
غلاء المعدات الخاصة بالاتحاد
واضاف لقد تحملت الكثير ومن مصروفي الخاص في سبيل شراء المعدات الخاصة بالعاب الاتحاد وكل ذلك في سبيل نجاح مهمتنا ونحن واثقون تماما باننا نسير في الطريق الذي يوصلنا الى تحقيق اهدافنا ؟.
احتياجات اخرى
واثناء تجوالي في الاتحاد شاهدت الكثير من المدربين واللاعبين وايضا اعضاء الاتحاد وكانهم خلية واحدة يعملون دون توقف حينها سالت السيد تحسين هل هناك احتياجات اخرى للاتحاد .؟
قال بالتاكيد هناك الكثير من الاحتياجات من غير الاجهزة الاخاصة لفعاليات الاتحاد فنحن بحاجة الى دعم حكومي للكهرباء والماء والوقود ومنه البنزين وايضا سيارؤة لنقل اللاعبين والمدربين والحكام . فلم نستلم اي شي من الامور التي ذكرتها ومع ذلك فان الاتحاد وفر كل هذه الامور ومن جيبه الخاص !؟
امور اخرى
وتطرق السيد رئيس الاتحاد بانه اضافة الى ماذكرته من متطلبات فهناك ايضا متطلبات خاصة منها زوارق خاصة للتحكيم وزوارق خاصة للانقاذ وزوارق خاصة للاعلام هذه الامور نحتاجها اثناء السباقات كما ان البحار وهذا يطلق على اللاعب المتسابق يحتاج الى صدرية خاصة وحذاء خاص وامور اخرى يحتاجها البحار اثناء السباق !
تشكيلات فرق الاتحاد
وعن الفرق العاملة في الاتحاد قال لدينا ثلاث منتخبات للرجال وايضا للنساء وايضا منتخبات للفئات العمرية ماذا حققتم اثناء مشاركاتكم العربية والدولية اكد ان نتائج فرقنا تبشر بالخير فنحن نحتل المركز الرابع عربيا والحادي عشر اسيويا والمركز 76 عللميا من بين اكثر من 198 دولة
اما نوعية الاجهزة التي نشارك فيها هي الاوبتسمت لفئة 6 – 12 عاماو4.7 لفئة13 – 17 عاما وليزر ستاورد من 18 – 22 سنة وليزر كتماندو من 22 سنة فما فوق وهناك ايضا لسباقات الشراع
وهي ويند يسرفنك وكايت سيرفنك !؟
خلاصة القول
ليس هناك اتحاد يعمل بجد واخلاص كما هو الحال لهذا الاتحاد فمن خلال نظرة بسيطه من فوق جسر الحديد يظهر اليك مكانة هذا الاتحاد وكانه رمزا مثاليا من رموز بغداد الحضارية . وهذا يدفعنا الى القول بان هذا الاتحاد يستحق الاهتمام والدعم من كل الجهات المسؤولة عن الرياضة العراقية وايضا من الجهات الحكومية فهذا الاتحاد يعد من العناوين الثقافية والرياضية المهمة على عموم العراق . فالواجب يدعو الى الالتفات لهذا الاتحاد الذي يضم عدة العاب قد نحصل من خلال تلك الالعاب على وسام اولمبي بعد ان طال انتظارنا لاكثر من ستين عاما !