واع/ المالية البرلمانية تؤكد على إعلان حكومي يخص رواتب الموظفين وتدعو لإطلاقها

واع/بغداد/متابعة

أكد عضو اللجنة المالية النيابية، جمال كوجر،اليوم السبت، أن صرف رواتب الموظفين لا علاقة لها بقانون تمويل العجز المالية، داعيا الحكومة الى الاسراع بصرف رواتب الموظفين.

وذكر كوجر في تصريح صحفي تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، إن “اللجنة المالية البرلمانية أخبرت وفد المالية النيابية بالتعديلات التي يجب أن تجريها الوزارة على القانون المقدم لمجلس النواب قبل التصويت عليه”.

وأضاف أن “مجلس النواب لا علاقة له بتأخر الرواتب وكذلك عدم تمرير القانون لا علاقة له أيضا على اعتبار أن الحكومة أكدت أن موازنة 2020 أمنت رواتب الموظفين والمتقاعدين والرعاية الاجتماعية في مؤتمر صحافي للمتحدث باسم الحكومة، لذا عليها أن تباشر في الصرف، إذا فعلا كانت مؤمنة لديها”.

وأصدرت وزارة المالية، امس الجمعة، بيانا على خلفية التأخير بدفع رواتب شهر تشرين الأول، فيما أشارت إلى خيار واحد أمام الحكومة لتأمين الرواتب لما تبقى من السنة الجارية.