واع/الملكة :إليزابيث قد تتنحى عن العرش في 2021

واع/بغداد/متابعه

رجح أحد المعلقين المتخصصين في شؤون العائلة الملكية البريطانية، أن تتنحى الملكة إليزابيث الثانية عن العرش عند بلوغها 95 عاماً.

وأكد المعلق الملكي روبرت جوبسون في مقابلة حصرية لمحطة “ترو رويالتي” تصريحات سابقة في هذا الشأن. وذكر “ما زلت أؤمن إيماناً راسخاً أن الملكة ستتنحى عندما تبلغ من العمر 95 عاماً”، حسب صحيفة الشرق الأوسط.

واتفق مراسل مجلة “نيوزويك” في لندن جاك رويستون مع جوبسون، في مقابلة بالمحطة ذاتها، مؤكداً أن الأمر نتيجة طبيعية لتفويض ولي العهد بكثير من المهام الملكية.

وأضاف رويستون “أعتقد أنها لن ترغب في ذلك، لكن من الناحية الواقعية ستصل إلى نقطة تسلم فيها كل شيء إلى تشارلز. كيف لا تخبره أنه سيكون ملكاً؟”.

تشارلز وصياً

وليست هذه المرة الأولى التي تثار فيها تكهنات حول تقاعد الملكة إليزابيث، إذ أشارت الصحافة البريطانية في أكثر من مناسبة العام الماضي إلى هذه الفرضية، نقلاً عن مصادر قريبة من القصر.

وأفادت تقارير إعلامية عديدة بأن الملكة تستعد للتقاعد في عام 2021 وأن نجلها الأمير تشارلز سيصبح “وصياً على العرش”.

حديث متجدد

وفتحت صحيفة “ذي صن” البريطانية الباب أمام هذه التكهنات، بالإشارة إلى “حديث متجدد” خلف جدران القصر بشأن تنحي الملكة عندما تبلغ من العمر 95 عاماً.

وتعد الملكة إليزابيث الثانية أطول ملوك بريطانيا حكماً، وهو ما حرم ولي عهدها الأمير تشارلز (71 عاماً) من اعتلاء العرش الذي طال انتظاره، لكن ذلك منحه لقباً آخر هو صاحب أطول ولاية عهد في التاريخ.