واع/التخطيط تحدد أهم أولويات موازنة 2021

واع/بغداد/خ.ك

أكدت وزارة التخطيط، اليوم الاربعاء، أن استمرار المشاريع الاستثمارية وتوفير رواتب الموظفين، هي من أهم أولويات موازنة 2021.
وذكر وكيل الوزارة ماهر حماد جوهان .في حديث تابعة (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان وزارته تتفهم الوضع العام في البلاد، وتسعى من اجل بناء اولويات واضحة في موازنة العام المقبل 2021، التي نوه بأن ابرزها استمرار المشاريع الاستثمارية اضافة الى رواتب الموظفين .
واردف، ان تلك المشاريع الاستثمارية في حال استمرارها فإنها تفسح المجال للقطاع الخاص بالدخول بقوة الى سوق العمل، كما انها توفر في الوقت نفسه فرص عمل متميزة للعاطلين في البلاد ، مشيرا الى ان الدولة تقوم الى جانب توزيع الرواتب بين الموظفين، بتقديم الخدمات الى عموم ابناء الشعب من اجل توفير سبل العيش الكريم لهم .
وبين جوهان ان وزارته قررت ايقاف الدخول في التزامات تعاقدية لمشاريع جديدة تحمل الخزينة العامة مبالغ اضافية لاتستطيع الايفاء بها خلال العامين او الثلاثة المقبلة ، مشيرا في السياق نفسه الى انها ستعكف خلال الموازنة المقبلة، على استكمال نظريتها من المشاريع المتوقفة في بغداد ومحافظات البلاد، وأن القرار لن يشمل الحالات الاضطرارية التي تمس حاجة المواطن .