واع/ التربية النيابيَّة تطالب الحكومة بتفعيل قانون حماية المعلم

واع/بغداد/م.ا

طالبت لجنة التربية النيابيّة،اليوم الخميس، الحكومة بتفعيل قانون حماية المعلم، بينما اكدت انّ البرلمان كان قد صوت عليه في الدورة السابقة.

وذكرمقرر اللجنة طعمة اللهيبي،في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “قانون حماية المعلم شُرع في الدورات السابقة للبرلمان ولكن لم يتم تفعيله الى الان بالرغم من ان القانون مهم جدا”.

واضاف ان “لجنة التربية متفقة على مخاطبة الحكومة بضرورة تفعيل هذا القانون”، موضحا انه “سيحمي المعلم من الأمور العشائرية التي تهدد وظيفته، كما يمنحه القوة”.

ولفت اللهيبي الى ان “القانون لا يحتوي على اي تبعات مالية وعليه فان تفعيله لن يكلف الحكومة دينارا واحدا”.