واع/ المالية النيابية: لن نمرر قانون الاقتراض بالمبلغ الحالي وسنقلله للنصف

واع/بغداد/م.ا

شدد عضو اللجنة المالية النيابية احمد مظهر الجبوري، ، اليوم الخميس، على عدم تمرير قانون الاقتراض بالمبلغ الحالي، لافتا إلى انه سيقلله للنصف.

وذكر الجبوري، في بيان تلقته( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) على “عدم اقحام رواتب الموظفين باي ازمة مالية تمر بها الحكومة”.

وقال الجبوري، إن “الحكومة ملزمة قانونا بتوفير رواتب الموظفين وبطرق مختلفة ولايمكن تحميل المواطن فشل سياسات حكومية بتوفير حق من حقوق المواطن”.

وأضاف، أن “الحكومة تتهرب من فشلها بقانون اقتراض قاس على الدولة سيدفع ثمنها المواطن اجلا ام عاجلا”.

وأشار عضو اللجنة المالية، إلى أن “البرلمان لن يصوت على قانون اقتراض بالمبلغ الحالي التي تطلبه الحكومة 41 تريليون دينار وسيعمل البرلمان على تقليله الى النصف اقل او اكثر قليلا من اجل الاسراع بصرف الرواتب”.