واع/ ضبط حاويات محملة بمواد غير مسموح ومصرح باستيرادها بميناء أم قصر

واع/بغداد/م.ا

اعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة،اليوم الخميس، ضبط عددٍ من الحاويات، تضمُّ عجلات غير مسموحٍ باستيرادها، فضلاً عن ضبط ثلاثة متهمين تواطؤوا لإخراج شاحنتي حملٍ تحوي موادَّ غير مُصرَّح بها في ميناء أم قصر.

وذكرت دائرة التحقيقات في بيان تلقته( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) انه “تمَّ تنفيذهما من قبل فريق عمل مديرية تحقيق البصرة”، مبينة أن “فريق عمل المديرية انتقل إلى ميناء أم قصر – بوابة البصرة، وقام بضبط (4) حاويات تحتوي على (9) عجلات دون الموديل، غير مسموح باستيرادها كانت معدة للتهريب حيث تمَّ إخفاء العجلات خلف بضاعة ملابس مستعملة، للتهرُّب من دفع الرسوم الجمرگية”.

وأضافت الدائرة إن “الفريق تمكَّن، في عمليَّةٍ منفصلةٍ، من ضبط ثلاثة متهمين؛ لتواطئهم مع موظفين في گمارك ميناء أم قصر الشمالي على إخراج شاحنتين محملتين بحاويتين تمَّ التصريح على أنهما تحتويان مواد تجميل، في حين إنهما محملتان بالسگائر لم تذكر في التصاريح الجمرگية الخاصة بالحاويات”، لافتة إلى أن “السگائر مستوردة لحساب إحدى الشركات الأهليَّة”.

وأوضحت أنه “تمَّ تنظيم محضري ضبطٍ أصوليين بالعمليَّتين اللتين نُفِّذَتا بموجب مُذكَّرتين قضائيَّـتين، وعرضهما رفقة الأوليات والمتهمين على السيّد قـاضي محـكمة التحـقيق المُختصَّة بقـضايا النـزاهة في البـصـرة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية المُناسبة”.