واع/ التخطيط تكشف عن اعداد خطة لدعم القرى الأكثر فقراً

واع/بغداد/م.ا

اكد وزير التخطيط، خالد بتال النجم، اليوم الخميس، ان الوزارة أعدت خطة  لدعم القرى الأكثر فقرا في جميع المحافظات، من خلال تنفيذ المشاريع الخدمية، في تلك القرى، بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية، وبمشاركة دوائر التخطيط والإحصاء في المحافظات.

وذكربيان صدر عن مديرية اعلام الوزارة، تلقته( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) أن “النجم التقى مديري دوائر التخطيط والإحصاء في جميع المحافظات، بحضور وكيل الوزارة ماهر حماد جوهان، ورئيس الجهاز المركزي للإحصاء ضياء عواد كاظم،وعدد من المديرين العامين في الوزارة والجهاز”.

وأكد الوزير، ان “عمل الوزارة يرتكز على الخطط المكانية التي تعدها دوائر التخطيط في المحافظات، المستندة على المؤشرات الاحصائية،  التي توفرها دوائر الاحصاء”.

واضاف، ان “المرحلة المقبلة، ستشهد استئناف العمل بتنفيذ عدد من المسوح الاحصائية، المهمة في القطاع الزراعي، والاقتصادي والاجتماعي، وتوظيف مؤشراتها في معالجة الفجوات التنموية في المحافظات، كما ستسهم هذه المؤشرات في تعزيز الورقة الإصلاحية التي قدمتها الحكومة”.

وشدد، على “أهمية متابعة المشاريع المستمرة في جميع المحافظات، من قبل ملاكات دوائر التخطيط والإحصاء ، للوقوف على المشاكل والتحديات التي تواجه إنجاز هذه المشاريع”.

وثمن، “الجهود التي تبذلها دوائر التخطيط والإحصاء لإنجاز مهامها،رغم التحديات الكبيرة التي تواجه عملهم”، داعيا إلى “تعزيز وتفعيل العمل المشترك مع الحكومات المحلية في المحافظات، وموجها بتوفير افضل الظروف الممكنة لعمل هذه الدوائر”.