واع/بيطرة بابل: اصابات الاسماك مسيطر عليها

واع/بغداد/م.أ

أعلنت دائرة البيطرة في محافظة بابل أحد تشكيلات وزارة الزراعة ،أن الإصابات التي ظهرت في الأسماك بمرض الكوي هيربس الفيروسي في المحافظة مسيطر عليها والهلاكات أقل بكثير من إصابات الأعوام السابقة .
وذكرت مدير عام دائرة البيطرة ثامر حبيب حمزة في بيان تلقت (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) نسخة منه، إنه” بتوجيه من وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي و بإشراف الوكيل الإداري للوزارة مهدي سهر الجبوري تمت زيارة مشاريع تربية الأسماك في قضاء المسيب ورافق الوفد لجنة متخصصة ضمت كل من مدير عام دائرة البيطرة و مدير المستشفى البيطري في بابل أحمد فاضل فرهود وعلي طارق غفوري اختصاص أمراض الأسماك في المستشفى و مسؤول مستوصف المسيب البيطري و مسؤول الإعلام في المستشفى” .
و أضاف حمزة أن “الوفد زار الأقفاص العائمة مابين الجسر الشمالي  والطاقة إذ تبدأ الإصابة سنوياً في هذه المنطقة لكثافة التربية فيها ولوقوعها في مجرى النهر حيث تتاثر بالاصابات الآتية من أعالي الفرات “.
وتابع البيان إن “مدير عام البيطرة قدم موجزاً عن طبيعة الاصابات المسجلة واجراءات دائرته واهم التوجيهات والتوصيات التي اصدرتها الدائرة للسيطرة واحتواء اصابات المرض مع التأكيد ان مرض الكوي هيربس فيروس لا ينتقل للانسان “.
وأوضح ان “وكيل الوزارة والوفد المرافق التقى بعدد من المربين وتم تقديم التوجيهات والارشادات اللازمة وسماع احتياجاتهم وارائهم