واع/السليمانية تنكّس علمي العراق وكردستان حداداً على قادر حاجي

واع/بغداد/م.ا

أعلن محافظ السليمانية،اليوم الاربعاء. هفال أبو بكر، الحداد لثلاثة أيام في المحافظة، وتنكيس علمي العراق وإقليم كردستان، حداداً على قادر حاجي، أحد مؤسسي حركة التغيير الكردية.

وذكر محافظ السليمانية في بيان تلقته( وكاله انباء الاعلام العراقي/واع )  إن “المحافظ هفال أبو بكر يعلن الحداد الرسمي وتنكيس الاعلام العراقي والكردستاني من المباني الحكومية لثلاث أيام حداداً على وفاة أحد مؤسسي حركة التغيير قادر حاجي علي يوم أمس بفيروس كورونا”.

وكانت كتلة التغيير في مجلس النواب، نعت أمس الثلاثاء، وفاة أحد مؤسسي الحركة، القيادي قادر حاجي علي، إثر اصابته بفيروس كورونا المستجد.

وذكرت الكتلة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، “بقلوب صابرة محتسبة راضية بقضاء الله، تنعى كتلة التغيير في مجلس النواب العراقي وفاة المغفور له المناضل البارز ( المرحوم قادر حاجي علي ) القيادي المؤسس في حركة التغيير – كوران”.

وأضاف البيان :”بهذا المصاب الجلل تقيم كتلة التغيير النيابية مجلس العزاء على روح المغفور له اليوم الأربعاء الموافق 11/11/2020 في مبنى مجلس النواب العراقي من الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشرة ظهراً”.

والراحل قادر حاجي علي، أحد أبرز مؤسسي حركة التغيير في السليمانية، حيث شارك عدداً من رفاقه في تأسيس حركة التغيير عام 2009، وانسحب منها عقب وفاة نوشيروان مصطفى.