واع/رئاسة البرلمان توجه رسالة للحكومة لانقاذ الآثار المهربة والسياحة

واع بغداد

دعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، الاربعاء، الحكومة بفتح ملفات استرداد الاثار المهربة خارج العراق وبذل الجهود الكبيرة في انهاء كافة المعضلات بهذا الشأن للاسراع باستعادتها، مشددا على اهمية الاسراع في تفعيل وتنشيط قطاع السياحة والاثار لتعظيم موارد البلاد غير النفطية في ظل الازمة الاقتصادية الراهنة.
جاء ذلك خلال رعايته للمؤتمر العام لتأهيل المواقع الاثرية والاهتمام بالاثار العراقية والذي نظمته لجنة الثقافة والسياحة والاثار النيابية تحت شعار ( اثارنا هويتنا لنرسم بها مستقبل عراقنا ) بحضور رئيس واعضاء اللجنة ، ووزير الثقافة والسياحة ، وعدد من الباحثين والاكاديميين بمبنى مجلس النواب. 
و اكد الكعبي بحسب بيان لمكتبه تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) ان المجلس حريص على اقرار التشريعات واجراء التعديلات التي تساهم في تفعيل القطاع السياحي والاثاري في البلاد، وتفعيل مذكرات التفاهم مع دول الجوار والعالم. 
ودعا النائب الأول الجهات الحكومية المعنية الى وضع خطة استراتيجية فاعلة لاستقطاب السياح والباحثين من كافة الدول ، وتأهيل وتطوير البنى التحتية للسياحة الاثرية، مطالبا وسائل الاعلام بتسليط الضوء على الاثار والمواقع السياحية والتراثية في البلاد. انتهى29/أ43