واع/ الكاظمي يترأس اجتماعا للمجلس الوزاري للأمن الوطني

واع/بغداد/م.ا

ترأس رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، اجتماعا للمجلس الوزاري للأمن الوطني، جرى خلاله مناقشة المستجدات الأمنية في البلاد، الى جانب بحث المواضيع المدرجة ضمن جدول أعماله.

وأشار الكاظمي، في مستهل الاجتماع، بحسب بيان لمكتبه،تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) الى “التحديات التي تواجه البلاد، ومنها التحدي الأمني”، ووجّه القوات الأمنية كافة بـ “مواصلة العمليات الاستباقية من أجل تفويت الفرصة على الجماعات الإرهابية”.

وبيّن أن “حماية المواطن وتوفير الأمن والاستقرار له، تعد من أولويات عمل الأجهزة الأمنية، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة إبعاد الملف الأمني عن التأثيرات السياسية، لضمان الاستقرار الشامل في البلاد”.

وقدّم نائب قائد العمليات المشتركة تقريراً مفصلاً عن العمليات الأمنية، التي انطلقت في جبال مكحول وخانوكة، لملاحقة تنظيم داعش وخلاياه ، فضلا عن العمليات التي انطلقت أمس الثلاثاء في صحراء الأنبار والنتائج الأمنية المتحققة.

وناقش المجلس الوزاري للأمن الوطني خلال اجتماعه الأوضاع الأمنية في محافظة ديالى، والتشديد على ضبط الأمن فيها، ووجّه المجلس مستشار الأمن الوطني، السيد قاسم الاعرجي، بمتابعة تطورات الوضع الأمني في ديالى، على أن يحدد خلال الأيام المقبلة، اجتماع خاص لمناقشة الأوضاع فيها.

وناقش المجلس أيضا، مشروع إصدار سمات الدخول والإقامة الألكتروني، حيث قدّم فريق مختص عرضاً عن آلية إصدار السمة الالكترونية، وأكد المجلس أهمية تقديم الدعم الفني للمشروع، من أجل تسهيل إصدار سمات الدخول، وتذليل العقبات، بحسب ما وجّه به رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي في وقت سابق، بحسب البيان.