واع/ البرلمان يرحب بالمشاركة الدولية بتنمية القطاع الزراعي: مصلحة الفلاحين والمزارعين العراقيين “اولا”

واع/بغداد/ ا . ر

اكد حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب ،اليوم الاربعاء، ترحيب الدولة بشقيها التشريعي والتنفيذي بعقد المشاركة مع اية دولة  شرط ان تكون تنمية القطاع الزراعي ومصلحة الفلاحين والمزارعين العراقيين هي الأساس ونقطة الانطلاق ، معربا حرص مجلس النواب لبذل اقصى الجهود لتحقيق التنمية الزراعية في عموم البلاد  .

وحذر الكعبي خلال ترؤسه، مؤتمرا للجنة الزراعة النيابية لاستضافة وزيري الزراعة والموارد المائية والكادر المتقدم في الوزارتين، كل من يقف امام تنمية القطاع الزراعي في العراق بإن السلطة التشريعية ستقف بمواجهته ومحاسبته”.

وذكر الكعبي في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان”المجلس داعم وبقوة للنهوض بهذا القطاع الحيوي المهم وبأعلى المستويات وسيتصدى لكل محاولات المساس به ، فيما ثمن الدور الكبير الذي تضطلع فيه رئاسة واعضاء لجنة الزراعة للنهوض بالواقع الزراعي في بغداد والمحافظات”.

ودعا الكعبي الحكومة، الى”ضرورة الاسراع في تفعيل وتنشيط القطاع الزراعي ، وإيلاء اهتمام بالغ له في ظل انخفاض اسعار النفط وجائحة كورونا وقلة الواردات”، مشددا على” وجوب صرف مستحقات الفلاحين الواردة في جدول الحكومة في قانون العجز المالي لمــا لذلك من أثر على ديمومة سير  اعمالهم اليومية”.