واع/ التعليم توجه بزيادة خطة المجموعة الطبية

واع/بغداد/ ا . ر

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب ،اليوم الاربعاء، بزيادة خطة القبول في كليات المجموعة الطبية الى خمسين بالمئة من طاقتها الاستيعابية لتغطية أعداد الطلبة خريجي السادس الإعدادي من فئة أصحاب المعدلات العالية.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان”ذلك جاء لدى ترؤسه اجتماعا لعمداء كليات المجموعة الطبية في العراق وبحضور مدير دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة ايهاب ناجي عباس حيث تدارسوا رفع مستوى الطاقة الاستيعابية للمجموعة الطبية على مستوى الجامعات الحكومية كافة لاستيعاب مخرجات الدراسة الاعدادية للعام الدراسي 2021/2020″.

واضاف، ان”لمجتمعين استعرضوا بيانات الطلبة من مخرجات الدور الأول التي سجلت معدلات استثنائية وصل بعضها الى أعلى من عتبة الـ(100) وبواقع ستة آلاف وأربع وخمسين طالبا وناقشوا الخيارات الممكنة لمعالجة مؤشر الزيادة الكبيرة في أعداد الطلبة والمعدلات العالية التي ستتنافس على حجز مقاعد المجموعة الطبية”.

ووجه الوزير بـ”رفع الطاقة الاستيعابية الى 50 % في كليات المجموعة الطبية التي سيتنافس فيها الجميع على وفق المعدل ورغبة الطالب في تسجيل الاختيارات المناسبة في استمارة القبول المركزي”.

وفي هذا السياق أعرب عمداء كليات المجموعة الطبية عن تفهمهم للظروف والمتطلبات والتحديات الراهنة، مؤكدين إلتزامهم ودفاعهم عن رصانة التعليم الطبي في العراق.