واع/هذا ما بحثه وزير الدفاع العراقي ورئيس أركان الجيش الإيراني

بحث وزير الدفاع جمعة عناد سعدون، و رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري، الاحد، القضايا الامنية في المنطقة.

وذكرت قيادة اركان الجيش الايراني، بحسب ما نقلته وكالة الانباء الايرانية “ارنا”، ان “رئيس اركان الجيش الايراني اللواء محمد باقري، استقبل صباح اليوم الاحد، بمكتبه بطهران، وزير الدفاع العراقي جمعة عناد سعدون، الذي يزور طهران على رأس وفد عسكري رفيع المستوى بدعوة رسمية من نظيره الايراني العميد امير حاتمي، وبحث معه العلاقات الثنائية واهم القضايا الامنية المتعلقة بالمنطقة”.

وأضافت القيادة، ان “الهدف من هذا الاجتماع هو تمتين العلاقات الدفاعية والعسكرية بين البلدين ، ومعالجة مختلف القضايا بما فيها مكافحة الإرهاب ، وإحلال الأمن في المنطقة، وسبل منع زعزعة الامن في المنطقة ، والاستفادة من الخبرات والقدرات التكنولوجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في مجال الدفاع”.

و وصل وزير الدفاع جمعة عناد سعدون، على رأس وفد عسكري رفيع المستوى إلى طهران يوم امس السبت، تلبية لدعوة رسمية من وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة، العميد أمير حاتمي، في اطار تنمية التعاون الدفاعي والعسكري بين البلدين.