واع/ النزاهة النيابية تصدر بيانا بشأن قرار القضاء إبطال تجديد رخصة شركات النقال

واع/بغداد/ ا . ر

اصدرت لجنة النزاهة النيابية ،اليوم الاحد، بيانا بشأن قرار القضاء إبطال تجديد رخصة شركات الهاتف النقال.

وذكرت اللجنة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) انه”في الوقت الذي تجدد فيه لجنة النزاهة في مجلس النواب ثقتها باستقلالية القضاء وقراراته المهنية والعادلة، تبارك للشعب العراقي القرار الأخير للقضاء الخاص بإبطال تجديد رخص شركات الهاتف النقال المخالف للقانون والذي جاء دون رأي وزارة الاتصالات والدائرة القانونية في مجلس النواب”.

ودعت اللجنة الحكومة، إلى”أخذ دورها بعدم باستحصال المبالغ التي بذمة هذه الشركات؛ كونها ملكاً للشعب العراقي، ولاسيما أن البلاد تمر بأزمة اقتصادية خانقة. وغلق الطريق أمام أي محاولة سياسية لتجديد هذه الرخص”.