واع/ الكعبي: رئيس الجمهورية لا يملك صلاحية نقض القوانين وإعادتهـا إلى البرلمان
واع/بغداد/ ا . ر
اكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي ،اليوم الخميس، ان رئيس الجمهورية لا يملك صلاحية نقض القوانين وإعادتهـا إلى البرلمان.
وذكر الكعبي في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان “رئيس الجمهورية برهم صالح لا يملك صلاحية نقض القوانين او الاعتراض عليها او إعادتهـا إلى مجلس النواب”.
واضاف، ان ” مصادقته على القوانين تعد اجراء بروتوكولي ليس إلا، لان جميع القوانين المصوت عليها داخل مجلس النواب تعد مصادقا عليها بعد مضي 15 يوما من تأريخ تسليمها لرئيس الجمهورية “.

