واع/ الكهرباء تعلن استهداف خط سد الموصل – قيارة بهجوم تخريبي

واع/بغداد/م.ا

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم السبت، استهداف خط سد الموصل – قيارة (٤٠٠ ك.ف)، بهجوم تخريبي استهدف قوائم البرجين (376) و(377)، مساء أمس الجمعة، في محافظة نينوى.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) أن “الارهاب والتخريب يعاودان إستهدافه للخطوط الناقلة للطاقة الكهربائية بغية تعطيل الحياة وحرمان المواطنين من الكهرباء، أذ بتاريخ ٢٠ تشرين الثاني ٢٠٢٠ مساءً حدث إنفصال لخط سد الموصل – قيارة الغازية جهد ٤٠٠ ك.ف نتيجة تعرضه الى عمل تخريبي جبان من خلال تفجير قوائم البرج المرقم (٣٧٦) مما ادى الى سقوطه وتضرر البرج المرقم (٣٧٧)  بالقرب من سيطرة العقرب وتحديداً في قرية المزملات”.

وأضاف البيان، أن “إنفصال الخط المذكور الى تحديد احمال المنظومة الكهربائية في عموم محافظة نينوى ومناطق القاطع الشمالي من محافظة صلاح الدين”.

وتابع: “وعلى الفور وبمتابعة مباشرة من مدير عام الشركة العامة لنقل الطاقة الشمالية، شرعت ملاكات الوزارة من فرق صيانة الخطوط في شبكة نقل كهرباء نينوى وبالتعاون مع شرطة الكهرباء والجهد الهندسي الى مكان الحادث، وباشرت العمل على اعادة تشييد البرج الساقط وتصليح الاضرار وتسليك الخط لأعادته للخدمة بأسرع وقت”.

وأكدت الوزارة، “ضرورة تعضيد جهودها من قبل المؤسسات العسكرية والامنية والاستخبارية فضلاً عن المواطنين الكرام للحد من العابثين بأمن بلدنا وبناه التحتية والخدمية”.