واع/محافظ نينوى: دعم أممي لاتفاق سنجار

واع/بغداد

أكد محافظ نينوى نجم الجبوري، الاثنين، وجود دعم أممي لعودة الايزيديين لمناطقهم في سنجار، مبيناً أن الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق،  جينين بلاسخارت، أكدت دعمها لاتفاقية سنجار بين بغداد و أربيل، وأنها ستقف بكل قوة مع الحكومة، كاشفاً عن تفاصيل زيارتها إلى المحافظة. 
وقال الجبوري، إن “الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق،  جينين بلاسخارت، كانت داعمة لاتفاق سنجار بين الحكومة المركزية وأقليم كردستان، وذكرت أنها ستعمل بكل قوة في سبيل ترجمة هذا الاتفاق على أرض الواقع، ووعدت بالعمل على تبديد هواجس الايزيديين، خاصة من الناحية الأمنية”، مؤكدة أنها “ستقف بكل قوة مع الحكومة العراقية”.
وأضاف أن “بلاسخارت زارت نينوى برفقة منسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة، ودار بيننا حوار حول جهود  الأمم المتحدة مع المنظمات التي تعمل ضمن جناحها، في سبيل تقديم أقصى ما يمكن من العون للايزيديين، وكذلك بقية النازحين من العرب للعودة إلى مناطقهم في سنجار”.
وأشار إلى أن “ممثلة الأمم المتحدة طلبت التواصل الدائم مع المحافظة في سبيل خدمة محافظة نينوى، كما وعدت بتكرار الزيارة، لاسيما سهل نينوى للاطلاع على وضع  المسيحيين و الشبك”.