واع/السفارة الالمانية: 28 مليون دولار خصصت لبناء مستشفيات في بغداد والبصرة والموصل

كشفت السفارة الالمانية في بغداد، اليوم الاثنين، عن مجمل المبالغ التي تم تخصيصها لبناء المستشفيات في العاصمة، ومحافظات اخرى.

وذكرت السفارة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع )، “وقع يوم امس كل من بنك التنمية الألماني (KfW) التابع للحكومة الألمانية🇩🇪 ، ووزارة المالية ، و صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية (ReFAATO) العديد من الاتفاقيات المخصصة لتحقيق الاستقرار والتنمية في العراق”.

واضافت “تم تخصيص مساهمة بقيمة 10.7 مليون دولار أمريكي لدعم استجابة العراق لجائحة كورونا لبناء خمسة مستشفيات مؤقتة في العراق”.

وتابعت “وقد تم تخصيص هذه الأموال من قبل الوزارة الفيدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ، بتمويل مقدم من خلال مؤسسة الائتمان لإعادة الإعمار الألمانية(KFW).  يزيد هذا الالتزام من مساهمة سابقة، وبالتالي يرتفع المبلغ الممنوح لحد الان إلى ما مجموعه 28 مليون دولار أمريكي”.

واوضحت “سيتم بناء المستشفيات في غرب وشرق بغداد والبصرة والموصل والسليمانية”.

وشدد السفير الألماني على “دعم ألمانيا🇩🇪 المستمر للعراق 🇮🇶 في حربه ضد كورونا”، مضيفا “لقد أطلقنا برنامج طوارئ عالمي لكورونا، حيث تم تخصيص ما مجموعه 89 مليون دولار أمريكي لهذا المشروع وغيره في العراق”.