واع / بارزاني يعلن منح بطاق تعريفية الكترونية لكل مواطن بالاقليم

واع / بغداد / س . ر

أعلن رئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور بارزاني اليوم الاربعاء ان الحكومة تعمل على استصدار بطاقة تعريفية الكترونية لكل مواطن في الاقليم ضمن مشروع سيتم انجازه العام المقبل.

وذكر بارزاني في كلمة له خلال حضوره ابرام عقد بين وزارة داخلية الاقليم ومجموعة المانية لتحويل نظام المرور في كوردستان الى الالكتروني، وتابعتها (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) إن حكومته تعمل على تقديم الخدمات للمواطنين بشكل عصري وحديث

واردف بالقول “نسعى الى انجاز معاملات المواطنين في الدوائر والمؤسسات الحكومية بطريقة (الاونلاين)، والاستغناء عن الورقة والقلم في تقديم الخدمات، ولا يوجد خيار آخر أمامنا اما مواكبة التقدم او البقاء في الماضي المراوحة حوله”.

واكد ان النظام الالكتروني سيعطي المزيد من الشفافية ويعكس صورة جملية لمؤسساتنا امام العالم الخارجي، مبينا انه اليوم سنبرم اتفاقا مع شركة المانية لتسجيل السيارات الكترونيا

واضاف انه “في العام المقبل سيكون لكل مواطن بطاقة تعريفية الكترونية”، مشيرا الى انه “سيستفيد اكثر من مليوني شخص من هذا البرنامج”.

وعن اهمية تحويل نظام عمل المرور الى الالكتروني قال بارزاني انه “سيكون بمقدور الشرطة ضبط السيارات والوصول اليها في الحالات الطارئة بالاضافة الى تقليل الروتين والازدحامات في دوائر المرور، كما يمكن الاستفادة من هذه البيانات في وزارات التربية والصحة”.