واع/الأسهم العالمية قريبة من أعلى مستوياتها على الإطلاق

واع/بغداد/متابعه

 تباينت الأسهم الأوروبية يوم الخميس واستقرت الأسهم العالمية بالقرب من أعلى مستوياتها على الإطلاق بعد جلسة آسيوية قوية شهدت نشوة في السوق بشأن لقاحات COVID-19 وفوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية وآماله في المزيد من التحفيز الذي فاقت البيانات الأمريكية المتدهورة.

تشهد الأسهم العالمية أفضل شهر لها على الإطلاق في نوفمبر ، مدعومة بعدد كبير من إعلانات اللقاحات الإيجابية وتأمل أن تقدم إدارة بايدن المزيد من التحفيز الاقتصادي والاستقرار السياسي.

سجل مؤشر الأسهم العالمية MSCI ، الذي يتتبع الأسهم في 49 دولة ، أعلى مستوى له على الإطلاق يوم الأربعاء واستقر بالقرب من هذا المستوى يوم الخميس ، مرتفعًا بنسبة 0.2٪ في اليوم في الساعة 0821 بتوقيت جرينتش ، حيث تجاهلت الأسواق أحدث ارتفاع في البطالة الأمريكية. المطالبات.

كان مؤشر STOXX 600 في أوروبا ، الذي يشهد أيضًا أفضل شهر له على الإطلاق ، مرتفعًا بنسبة 14.5٪ في نوفمبر ، ثابتًا خلال اليوم ، بينما انخفض مؤشر FTSE 100 في لندن بنسبة 0.4٪.

كما تلقت الأسواق دفعة من محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في 4-5 نوفمبر ، والذي أظهر أن المسؤولين ناقشوا كيف يمكن تعديل مشتريات البنك المركزي من الأصول لتوفير دعم إضافي للاقتصاد.