واع/الرياضة النيابية: نحترم قرار إلغاء انتخابات اللجنة الأولمبية

واع/بغداد

أصدرت لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب، الخميس، بياناً بشأن قرار المحكمة بإبطال انتخابات اللجنة الاولمبية.
وذكرت اللجنة في بيان تلقته () إن “اللجنة تابعت باهتمام بالغ خلال الفترة الماضية الخطوات المرتبطة بالطعن الخاص بانتخابات اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية والتي تمخض عنها اليوم صدور قرار عن المحكمة يتضمن إلغاء نتائج الانتخابات و إعادتها” .
وأضافت، أن “لجنة الشباب والریاضة وايمانا منها بالفصل بين السلطات تؤكد احترامها التام للقضاء العراقي وما يصدر عنه من احكام في ظل استقلاليته وحياديته من دون إغفال ٲهمیة الجهد و الإرادة الوطنیة لتصحیح مسار انتخابات المكتب التنفیذي للجنة الاولمبیة الوطنیة من خلال الجمعیة العامة”.
وتابعت، أن “لجنة الشباب والرياضة، ترى أن قرار المحكمة جاء منسجماً مع دعوة اللجنة الاولمبیة الدولیة و المجلس الاولمبي الآسیوي لحسم الجدل بشأن نتائج انتخابات اللجنة الاولمبية العراقية ولتفادي اي معوقات ٲو اشكالات كان من الممكن ان تواجه الریاضة العراقیة”.
وذكرت، أن “اللجنة على ان قرار المحكمة يفرض على الجمعیة العامة للجنة الاولمبية الوطنیة عقد اجتماع بٲسرع وقت من اجل وضع خارطة طریق للمرحلة القادمة وتجاوز الأخطاء التي حصلت في الانتخابات الملغاة والاستعداد لإجراء انتخابات جديدة تلبي الشروط الواردة في قانون اللجنة الاولمبية و نظامها الداخلي وتضمن مراعاة المصلحة العلیا للریاضة وتجاوز الخلافات الشخصیة و الاستهدافات التي اساءت للریاضة”.
وختمت بالقول، بأن”اللجنة طالبت لجنة الشباب والرياضة كل الأطراف المعنية بمساندة و دعم الجمعیة العامة للجنة الاولمبية الوطنية العراقية للنهوض بمسؤولیاتها بشكل سلیم و صحیح”.