واع/العراق يدعو هولندا لتقديم منح دراسية للطلبة العراقيين

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نبيا عبد الصاحب، الأحد، الجانب الهولندي إلى تقديم المنح الدراسية الى الطلبة العراقيين على مستوى الدراسات الأولية والعليا.
وذكر بيان للوزارة، تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي واع) أن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب استقبل اليوم، السفير الهولندي في بغداد ميشيل رينتينار والوفد المرافق له”.
وأضاف البيان، أن “الجانبين ناقشا أفق التعاون الثنائي بين المؤسسات الجامعية العراقية ونظيراتها الهولندية في مجالات إدارة الموارد المائية السياحة والبيئة والزراعة والطاقة والموارد البشرية”.
وأعرب الوزير، عن ا”ستعداد الجامعات للتنسيق والمضي باتجاه العمل المشترك لتلبية متطلبات التنمية المستدامة وتعزيز المعرفة في تخصصات الزراعة والمياه كونهما عصب الحياة”، داعيا في الوقت نفسه الجانب الهولندي الى “تقديم المنح الدراسية الى الطلبة العراقيين على مستوى الدراسات الأولية والعليا”.
بدوره، أكد السفير أن “التعاون بين العراق وهولندا يمكن أن يأخذ مسارات متعددة منها الدورات التدريبية والزمالات ومشاريع البحوث المشتركة والزيارات العلمية المتبادلة”.
واشار إلى، أن “مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي تعد من أهم مراكز المعرفة في العراق”، لافتا الى أن “جامعات هولندية مهمة لديها تفاهمات مع المؤسسات العراقية ويمكن أن ينتج هذا التواصل آليات تعاون ناجحة وفرص جديدة في مجالات التعليم الأكاديمي”.