واع/ الموقف الأمني في السليمانية بعد تصادم المتظاهرين وحمايات مقرات حزبية ليلة أمس

واع/بغداد/ع.ف

شهدت محافظة السليمانية، صباح اليوم الثلاثاء، نوعاً من الهدوء بعد ليلة متوترة تصادم بها المتظاهرون مع حمايات المقرات الحزبية في المحافظة، مما أدى إلى مقتل واصابة 12 متظاهر يوم أمس.

وذكر مراسل (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) إن الحياة عادت لطبيعتها في مركز محافظة السليمانية، حيث افتتحت اسواق المدينة والشوارع التي تم إغلاقها يوم أمس، فضلا عن عودة شبكة الأنترنت التي تم قطعها يوم أمس من قبل السلطات المحلية في المحافظة في الساعة 11 من ليل أمس الإثنين.

واضاف (مراسلنا)، أن القوات الأمنية من الأسايش ومكافحة الشغب، ما زالت تنتشر بشكل مكثف في مداخل المدن ومناطق جمجمال وسيد صادق ودربندخان.

وتابع أن القوات الأمنية اعادت افتتاح طريق سليمانية_ كركوك والطريق الذي يربط محافظة السليمانية بأربيل بعد إغلاقه من قبل المتظاهرين يوم أمس.

وذكر مراسل (واع)، أفاد مساء الاثنين،  بمقتل متظاهر في قضاء كفري وانطلاق تظاهرة جديدة، في شارع سالم، بمركز مدينة السليمانية.

وقال المراسل، إن الاحتجاجات الجارية في كردستان شهدت سقوط متظاهر جديد في قضاء كفري الى الجنوب من محافظة السليمانية، مع حرق مقر لحركة التغيير في دربندخان، وحرق مقر للحزب الديمقراطي في منطقة بيره مكرون.

وتشهد محافظة السليمانية في إقليم كردستان، منذ اسبوع، تظاهرات للموظفين احتجاجا على تأخر صرف رواتبهم ورفضا للاستقطاعات التي جرت على الرواتب الشهر الماضي.

وخرج المئات من أهالي محافظة السليمانية مطالبين بإلغاء الخصومات والاستقطاعات في الرواتب، إلى جانب سوء إدارة الموارد الطبيعية في اقليم كردستان، قبل أن تتدخل القوات الأمنية منذ السبت الماضي في محاولة لفض الاحتجاجات.