واع / نائب يؤكد تعرض أملاك 7 وزارات في ديالى لـعمليات نهب

واع / بغداد / س . ر

أكد النائب عن محافظة مضر الكروي، اليوم الثلاثاء أن أملاك 7 وزارات في المحافظة تتعرض إلى النهب منذ سنوات، ومن قبل قوى متنفذة.

وذكر الكروي في حديث تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) إن “التجاوزات على أملاك الدولة من الوزارات في ديالى، وصل إلى مرحلة النهب العلني من قبل القوى المتنفذة التي انفتحت شهيتها للاستيلاء على الأراضي، بسبب ضعف القانون والإجراءات الرادعة، ووجود تواطئ وغض نظر من قبل بعض الجهات الحكومية للدفاع عن أملاكها وأراضيها”.

وأضاف، أن “أملاك وأراضي 7 وزارات في ديالى، تتعرض إلى التجاوزات والنهب بأشكال متعددة خاصة الأراضي التي تقع في مداخل المدن ومنها بعقوبة، وملف أرض مقر الفرقة الخامسة دليل آخر، لأنه ليس من المعقول أن أعطي الأراضي والأملاك لأي شخص يقدم أوراقاً دون تحقيق شفاف ومعمق، من أجل كشف الأدلة والبيانات والبراهين”.

وأشار إلى أنه “يخشى المجهول في ديالى إذا ما استمرت ماكنة النهب والتجاوزات على الاراضي والاملاك العامة في المحافظة”، مؤكداً “ضرورة إعادة النظر بكل عمليات البيع للأملاك، وإجراء تدقيق شفاف لحجم المبالغ، والسعي إلى تحصين أراضي الدولة، خاصة في بعقوبة التي وصلت إلى مرحلة صادمة من التجاوزات”.