واع / نائب: كتل تريد وضع يدها على المناصب للاستفادة منها بالانتخابات

واع/ بغداد / س. ر

رجح النائب عن محافظة البصرة، بدر الزيادي اليوم السبت، تأجيل موعد الانتخابات المقبلة لموعد آخر، لافتا إلى أن هناك كتلا سياسية تريد وضع يدها على المناصب للاستفادة منها بالانتخابات.

وذكر الزيادي في حديث تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) إن “كتلاً سياسية تريد أن تضع يدها على بعض المناصب من أجل الاستفادة منها في الانتخابات المقبلة”.

وشدد على أن “ذلك لا يشمل محافظات تتمتع بالاستقرار، ولا نية لإجراء تغييرات فيها”، مستدركا: “إذا بدأت التغييرات في بعض المحافظات، فإن هذا الأمر سيؤثر على المحافظات الأخرى”.

ودعا الزيادي، إلى “التعاون بين القوى السياسية لتوفير الأجواء المناسبة قبل الانتخابات”، معبرا عن أمله في أن “تكون المنافسة شريفة في الانتخابات، وأن أحزاب الجنوب كلها من مكون واحد، ولن تقع خلافات في ما بينها”.

وأوضح أن “الخلافات ستؤدي إلى التأثير على سير العملية الانتخابية، واحتمال تأجيل الانتخابات إلى موعد آخر”.

وقال: “لذلك نحن ندعم الأجهزة الأمنية من أجل تحقيق الاستقرار الأمني، كي تكون هناك ثقة في الشارع”، موضحاً أن “الأوضاع في الجنوب متفاوتة من محافظة إلى أخرى”.

ولفت الزيادي إلى أن “بعض المحافظات تتطلب الاهتمام بواقعها الخدمي، مثل محافظتي ذي قار والمثنى”، مطالباً الحكومة الاتحادية في بغداد بـ”ضرورة الالتفات إلى المحافظات الجنوبية، خصوصاً المنتجة للنفط، لتحقيق العدالة في توزيع الثروات”.