واع / النهج الوطني: الحكومة مدعومة من الاغلبية البرلمانية في قراراتها الاستراتيجية

 بغداد / س . ر

 كشف النائب عن كتلة النهج الوطني حسين العقابي،اليوم الاحد عن تأييد جهات سياسية لتغيير سعر صرف العملة، معتبرا المعالجات الحالية التي تتبعها وزارة المالية والبنك المركزي لحل الازمة الاقتصادية، ترقيعات آنية ولن تحل جوهر المشكلة.

وذكر العقابي في حديث تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع )، انه ما زلنا نعتقد ضمن عقيدتنا السياسية بان الحكومة مدعومة من الاغلبية البرلمانية خصوصا في قراراتها الاستراتيجية التي تكون بإمضاء الكتل الكبيرة داخل مجلس النواب، مبينا ان المشكلة الاكبر والحقيقية في هذه المنهجية العاجزة عن ايجاد اي حلول للازمة المالية والاقتصادية التي نعاني منها.

واضاف” ان رفع سعر صرف الدولار بهذا المستوى والذي قد يصل الى 1500 دينار للدولار تقريبا اضافة الى الارتكاز على قاعدة الاتكاء دون سياسات مالية واقتصادية، تعظيم إيرادات الدولة وترشيد الإنفاق العام وعدم اتخاذ قرارات جريئة واستثنائية لمعالجة الازمة جميعها تمثل أساس المشكلة.

وشدد” على انه هنالك تخبط كبير وسياسة غير ذات جدوى ولم تلامس جوهر الازمة على اعتبار ان مشكلتنا الحقيقية هي الفراغ الاداري والقيادي على المستوى الوطني بحيث تلامس الحاجات الاساسية للمواطنين وتقديم معالجات حقيقية لجوهر المشكلة كي تستقيم الامور بشكلها الصحيح.

وقال مخيف، إن الاحتياطات الرصينة تمكننا من تثبيت الأسعار، مشيرا إلى أن الصيرفات تشتري 50 ألف دولار، وسنضاعفها إلى 100 ألف دولار.