واع / نائبة تدعو لتوفير مفردات البطاقة التموينية

واع / بغداد / س . ر

 دعت النائب منار عبد المطلب ،اليوم الاثنين إلى توفير مفردات البطاقة التموينية، فيما وجهت طلباً إلى الحكومة حول ارتفاع أسعار المواد الغذائية والذي تزامن مع رفع سعر صرف الدولار.

وذكر عبد المطلب في حديث تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع)، ان “الاسعار في الاسواق العراقية لمختلف المواد وخاصة الغذائية في ارتفاع مستمر منذ 48 ساعة”.

وأضافت، أن “الاسواق العراقية تشهد وضعاً غير مستقر والاسعار في تصاعد مستمر بسبب المضاربات وعدم وجود اطار حكومي لضبط ايقاعها بما لايؤدي الى ضرر ينعكس على الفقراء مع ارتفاع نسبتهم في البلاد”.

ودعت النائبة عن صلاح الدين، الى “ضرورة احياء ملف البطاقة التموينية والسعي لايجاد بدائل اقتصادية غير رفع سعر صرف الدولار الذي سيكون وبالا على شرائح واسعة من المجتمع”.

وشددت على” ضرورة ان تكون هناك خارطة طريق لتوفير المواد الغذائية باسعار مناسبة والحد من الاثار السلبية لرفع سعر الدولار”، مبينة أن “رفع سعر صرف الدولار يعد قراراً خاطئاً سيضر بنسبة عالية من العراقيين”.

وكان البنك المركزي قد أعلن السبت الماضي، خفض سعر شراء العملة الأجنبية من وزارة المالية من حوالي 1190 دينارا لكل دولار ليصبح  1450 دينارا، فيما أصبح سعر بيع العملة الأجنبية للمصارف 1460 دينارا لكل دولار ، و1470 دينارا لكل دولار سعر بيع العملة الأجنبية للجمهور.