واع/ النجف تعلن تسجيل 400 إصابة بكورونا في المدارس منذ بداية العام الدراسي

واع/بغداد/ع.ف

كشفت دائرة صحة محافظة النجف، اليوم الاثنين عن عدد الاصابات المسجلة بفايروس كورونا بين التلاميذ والطلبة منذ بدء العام الدراسي.

وذكر المتحدث باسم دائرة الصحة، سالم الحميداوي في تصريح نقلته (وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع) ” ان عدد الاصابات بفيروس كورونا المسجلة بين صفوف التلاميذ والطلبة منذ بدء العام الدراسي ولغاية اليوم بلغ ٤٠٠ اصابة”.

وأضاف: “كما وان عدد المدارس التي اغلقت كانت واحدة فقط وحاليا ستنتهي فترة الاغلاق”.

وتابع الحميداوي، أن “المحافظة فيها نصف مليون تلميذ وطالب وهذا يعني ان هذه الاصابات المسجلة ليست مخيفة’’’.

ويوم أمس، أعلن مدير عام دائرة تربية الانبار نافع حسين الدليمي، اغلاق ثلاث مدارس إثر تسجيلها اصابات بفيروس كورونا.

وقال الدليمي إن “مديرية تربية الانبار اوعزت الى مدراء مدرستين في ناحية الصقلاوية شمالي مدينة الفلوجة، ومدرسة في قضاء القائم غربي الانبار، بإغلاق تلك المدارس في المنطقتين على خلفية تسجيل اصابات في صفوف الكوادر التعليمية والطلبة”.

وأضاف، أن “قرار الغلق كان متوقعا لوجود اعداد كبيرة من طلبة المدارس والكوادر التعليمية الا ان جهود كبيرة تبذل من اجل الحد من انتشار اصابات جديدة وهنالك تعليمات مشددة لتطبيع قرارات خلية الازمة وعدم التهاون مع المخالفين”.

ومنذ ان بدء العام الدراسي الجديد، ورغم الاجراءات الوقائية التي فرضتها وزارة الصحة، بالتعاون مع وزارة التربية، الا ان العديد من المدارس في عموم محافظات العراق، شهدت تسجيل اصابات بفيروس كورونا، الامر الذي يحذر الاهالي من تفاقمه وتحوله الى خطر يهدد صحة ابنائهم.