واع/ الإمارات تدين الاستهداف الصاروخي للمنطقة الخضراء

أعربت الإمارات العربية المتحدة، الاثنين  عن إدانتها للهجوم الصاروخي الذي استهدف المنطقة الخضراء ليلة أمس، فيما وصفته بـ”الهجوم الإرهابي”.

وذكرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان لها، إن “دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإرهابية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار ويتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية”.

ويوم أمس، أعلنت خلية الإعلام الأمني، ، تفاصيل الهجوم الصاروخي وسط بغداد.

وذكرت الخلية في بيان تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) إن “عدد من الصواريخ اطلقت باتجاه المنطقة الخضراء في بغداد مساء اليوم ، وسقطت داخل المجمع السكني على عدد من عمارات القادسية السكنية، حيث بلغ عدد هذه الصواريخ 8”.

واوضحت أن “صاروخاً سقط في الشقة رقم 6 في الطابق الأول في عمارة رقم 1، كما سقط الثاني في عمارة رقم 3  الطابق الأول بالشقة رقم 1، فيما سقط الثالث في العمارة ذاتها بالطابق السابع، اما الرابع سقط امام  العمارة 26 ، وكان سقوط الصاروخ الخامس امام العمارة 18، الى ذلك سقط الصاروخ السادس امام العمارة رقم 14 قرب السوق الداخلي، هذا وسقط الصاروخ السابع في إحدى البحيرات، اما الثامن فقد سقط قرب أحدى السيطرات”.

وبينت أنه “نتج عن ذلك إصابة جندي عراقي وحدوث أضرار مادية في هذه البنايات بعد أن دخلت هذه الصواريخ الى بعض الشقق السكنية التي يقطنها المواطنون، فضلا عن حدوث أضرار ب 14 عجلة مدنية ومولدة كهربائي وكرفان”.