واع / اختتام فعاليات مهرجان الواسطي

 واع / بغداد / جمال الشرقي

تختتم وزارة الثقافة / دائرة الفنون العامة ، الخميس القادم ، فعاليات مهرجان الواسطي الثالث عشر الذي اقامته على قاعات الوزارة بمشاركة عدد كبير من الفنانين التشكيليين والنحاتين  وقد شهد المهرجان الذي افتتحه وزير الثقافة الدكتور حسن ناظم نيابة عن رئيس الوزراء الأستاذ مصطفى الكاظمي، حضور وزراء عدة، فضلاً عن سفراء عدد من الدول لدى العراق.

 وذكر مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) ان المهرجان شهد حضور عشرات الفنانين والمهتمين بالفن التشكيلي ونخبة من المثقفين، اضافة الى اهتمام إعلامي وصحفي كبير.

واضاف” ان هيأت الفنون العامة  وفرت كل مستلزمات نجاح هذا المهرجان منها، تأهيل نصبي الواسطي والنخلة فضلاً عن قاعات العرض وممرات الدخول لها”.

واعتمدت دائرة الفنون المعايير العالمية في عرض الأعمال الفنية للمهرجان فضلاً عن اعتماد أساليب العرض الحديثة من تأثيرات فنية في مجال الإنارة وترتيب وفرز الأعمال وفق أجناسها المتعددة وهي اجراءات غير مسبوقة في هكذا مهرجانات.

يشار الى أن مهرجان الواسطي هو فعالية سنوية تحتضنها دائرة الفنون العامة بمشاركة عشرات الفنانين لعرض أهم نتاجاتهم الفنية، ويعود اسم المهرجان الى الرسام والخطاط العراقي الشهير يحيى بن محمود الواسطي.

وعلى هامش المهرجان ستقيم الدائرة في الساعة العاشرة من صباح الخميس نفسه ، محاضرة تحت عنوان (فن القمامة) للدكتور بلاسم محمد، يسلط الضوء فيها على صناعة الفن من مخلفات القمامة، وهي آخر فعاليات مهرجان الواسطي لعام 2020.

بعدها سيتم اقامة حفل اختتام فعاليات مهرجان الواسطي وتوزيع الشهادات التقديرية بين المشاركين في المهرجان.

وكانت دائرة الفنون العامة، اطلقت في 28 تشرين الثاني الماضي، مهرجان الواسطي السنوي للفن التشكيلي بدورته 13 بحضور رسمي وفني كبير.