واع/ أشبه بالصلح.. تصريحات المتحدث باسم الصدر الأخيرة وراء لقائه بالعبادي وهذه حقيقة التحالف الانتخابي

واع/بغداد/ع.ف

نفى عقيل الرديني، عضو تحالف “النصر” الذي يرأسه حيدر العبادي، اليوم الأحد ، الانباء التي تحدثت عن التخطيط للدخول بتحالف انتخابي واحد بين النصر وسائرون، وذلك بعد لقاء جمع العبادي بالمتحدث باسم زعيم التيار الصدري، صلاح العبيدي.

وذكر الرديني في حديث تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع)  إن “لقاء العبادي بالشيخ صلاح العبيدي يأتي ضمن اللقاءات المستمرة بين العبادي ومعظم الكتل السياسية وممثليها”.

وأضاف، أن “اللقاء ركز على إجراء الانتخابات والأوضاع الداخلية إضافة إلى هيبة الدولة وهو ما يجب الرجوع اليه”.

ولفت إلى أن “تصريحات العبيدي في الآونة الأخيرة لم تكن ملائمة ووضع جزء من اللوم عليه وبالتالي فان النصر رد على هذه التصريحات ببيان تلقته وسائل الاعلام”.

وأشار إلى أن “العبيدي ناقض نفسه في تصريحاته الأخيرة فتصريحاته في السابق كانت تذكر صعوبة فترة العبادي وكيف استطاع التغلب على المصاعب”.

ونبه الرديني إلى أن “تحالف سائرون قريب من العبادي وهو من الداعمين له في 2014 العبادي في 2018 لولا تدخل أطراف لتغيير قناعاتهم”.

وأكمل قائلاً، إن “الحكومة الحالية هي حكومة شرعية منتخبة وان كان فيها اخفاق يجب تصحيحها بالأطر القانونية والبرلمان باعتبارهم ممثلين للشعب وعلينا جميعا احترام شرعيتها وقدسيتها”.

ورأى، أن “البعض لا يريد للعراق أن تكون لديه علاقات قوية مع الدول الكبرى وبالتالي سيخسر العراق بسبب ضعف علاقاته مع الدول العظمى الكثير من الاستثمارات وعدم دخول الشركات العالمية للاستثمار في العراق وإبقاء العراق منعزلا ومعتمدا على صادرات النفط فقط”.