واع / مستشار الكاظمي يكشف عن المباشرة بحملة تخص الانتخابات تشمل جميع العراقيين

واع / بغداد / س . ر

كشف مستشار رئيس الوزراء حسين الهنداوي، اليوم الأحد عن المباشرة بحملة تخص الانتخابات تشمل جميع العراقيين، فيما اشار الى ان اقبال الناخبين على تحديث البطاقة متفاوت بين منطقة واخرى.

وذكر الهنداوي في حديث تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع)إن “عدد الناخبين في العراق المسجلين على اساس وزارة التجارة هم 26 مليون ونصف”، مبينا ان “65% منهم حدثوا بطاقتهم البايومترية طويلة الامد وبالتالي 16 مليون من الناخبين لديهم البطاقة 13 مليون استلموها و3 مليون قيد التوزيع”.

واضاف ان “المفوضية وضعت حملة جديدة ستبدأ يوم الثاني من كانون الثاني المقبل بوجود 750 فرقة جوالة ستقوم في عملية تسجيل الناخبين في كل مكان وتذهب للبيوت والجامعات لحث الناخبين على التسجيل”، مشيرا الى ان “بعض المحافظات اكثر من غيرها حصلوا على البطاقة البايومترية وبغداد اقل من ديالى، اما في الموصل فالنسبة واطئة نسبيا بحدود 40% وفي الكرخ ايضا نفس النسبة”.

واكد الهنداوي ان “اقبال الناخبين على تحديث البطاقة متفاوت بين منطقة واخرى والمشكلة ربما في الحملة التي يجب ان تكون اكثف واوسع لتشمل الجميع”، لافتا الى ان “هنالك حاجة لحملة توعية وتشجيع وهذا ما طالبنا به المفوضية وكل الجهات ذات العلاقة، كون الحملة ضعيفة لحد الان وبحاجة للتوعية”.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، في (23 كانون الأول 2020) افتتاح عملية تحديث سجل الناخبين لمدّة 30 يوما.