واع/ ضبط معامل لتزوير منشأ المنتجات في ديالى

واع/بغداد/ع.ف

أعلنت هيأة النزاهة الاتحاديَّة،اليوم الاثنين ، تنفيذ عملية ضبط كبرى لمعامل تكرير زيوت السيارات وتصنيع العبوات البلاستيكية والحديدية في محافظة ديالى.

وذكرت الهيأة في بيان تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) إن “دائرة التحقيقات، وفي معرض حديثها عن تفاصيل عملية الضبط التي تمت بموجب مذكرة قضائية، أفادت بتمكن فريق عمل من مكتب تحقيق الهيئة في ديالى، بالتعاون مع جهات إنفاذ القانون، من ضبط معامل كبرى لتكرير زيت السيارات المحترق، وتصنيع العبوات البلاستيكية والحديدية في المحافظة.

وأضافت الدائرة أن “تحقيقات الفريق كشفت أن المعمل يقوم بعملية تكرير الزيت وإعادة تدويره بإضافة حبيبات ذات منشأ رديء، وإعادة تعبئته بعلب بلاستك أوحديديَّة بأحجام مختلفة، فضلاً عن وضع ملصقات مزورة  لمناشئ عالمية معروفة تتم طباعتها داخل المعمل”.

وتابعت أنه “تم ضبط المطبعة أثناء العمل، وكذلك معمل يضم مكائن لصنع العلب الحديديَّة والبلاستيكية، مع الاَلات كافة التي تستخدم عمليات التزوير لمناشئ تصنيعها الأصلية”.

وتابع البيان، أنه “تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمضبوطات في العملية، وعرضها رفقة الأوراق التحقيقية والمبرزات الجرمية على قاضي التحقيق المُختص، الذي قرر غلق المعمل، والتحرز عليه وعلى محتوياته كافة”.