واع / نائب يعلن ولادة كتلة كردية جديدة تمتلك رؤية مخالفة حول رواتب كردستان

واع/ بغداد / س . ر

أعلن عضو مجلس النواب العراقي، النائب الكردي المستقل، ريبوار كريم، اليوم السبت، تشكيل كتلة برلمانية كردية، فيما رفعت طلباً يخص رواتب موظفي إقليم كردستان.

وذكر كريم في تصريح صحفي نقله (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) إن “كتلة برلمانية جديدة تتكون من 15 نائباً كردياً، مرشحة لأن ينضم إليها نواب كرد جدد من مختلف الكتل والأحزاب الكردية، وبات لديها رأي آخر في مسألة الرواتب والنفط ومجمل العلاقة بين بغداد وأربيل”.

وأوضح، أن “رواتب موظفي إقليم كردستان يجب ألا تخضع للخلاف والجدل بين الحكومة الاتحادية والإقليم تحت أي ذريعة، لذلك نحن نطالب وقد جمعنا تواقيع بذلك بأن تدفع الرواتب مباشرة من بغداد إلى موظفي الإقليم، بعد أن يتم توطينها مثل باقي موظفي الدولة العراقية”.

وأضاف قائلاً: “لا ينبغي معاقبة الناس بسبب خلافات سياسية الطرفين، وهي خلافات كثيراً ما يدفع ثمنها المواطن البسيط في إقليم كردستان”.

وتابع قائلاً: “في حال يحصل اتفاق بين بغداد وأربيل، فإن هذا الاتفاق يكون مع قيادة الإقليم والأحزاب الحاكمة، بينما حين يحصل خلاف، فإن الشعب هو الذي يعاقب لا القيادة أو الأحزاب المسيطرة، وبالتالي فإننا في هذه الكتلة الجديدة نبحث عن حقوق الناس لا حقوق الأحزاب”.