واع/ كتائب سيد شهداء: تصريحات عناد تهمد لعمل خطير

بغداد/ع.ف

اكدت كتائب سيد الشهداء، يوم الأربعاء، على تصريحات وزير الدفاع العراقي جمعة عناد الاخيرة تهيد لعمل خطير ضد جهات محدودة.

وقال المتحدث باسم الكتائب كاظم الفرطوسي، في حديث طلعت علية(وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع)إن “التصريحات التي يكون فيها تحذيرات أو مخاوف عندما تخرج من جهة مستفيدة لا تحمل حسن نية، خصوصاً من الجهات الحكومية”، مضيفا أن “التصريحات ربما تأتي لغرض التمهيد لعمل معين ضد جهات محددة”.

وبين الفرطوسي ان “النسيج والمجتمع العراقي بعيد كل البعد عن الحرب الاهلية، وليس هناك اي بوادر لأي حرب اهلية، ولهذا ليس هناك اي داعي لاطلاق هكذا تصريحات من قبل وزير الدفاع” مردفاً بأن “هذا تصريحات مرفوضة وغير مسؤولة”.

وأضاف “الفصائل لا يمكن ان توجه سلاحها نحو العراقيين، بأي ظرف كان وبأي وقت كان، وليس هناك اي توجيه او تفكير او تفاهم بحمل السلاح بوجه اي عراقي مهما كان”، مشيرا إلى أن “الفصائل هي لمقاومة المحتل فقط”.

وتابع بالقول، “إننا نعمل على تأمين البعثات الدبلوماسية وملاحقة مطلقي الصواريخ”، مشيراً إلى أن “هناك من يريد جرنا لصدام مسلح، ولن نسمح بذلك”.

وأشار عناد إلى أن الجيش العراقي ما زال بحاجة إلى دعم التحالف الدولي، مبيناً أن “الجيش يواجه تحديات كبيرة أهمها ملاحقة فلول داعش ونقصُ التدريب والتسليح وضعف جهاز الاستخبارات”.