واع/ اللجنة المالية في البرلمان تحدد التغييرات التي ستجريها بموازنة 2021

واع / بغداد / س . ر

حددت اللجنة المالية في البرلمان، اليوم الأحد التغييرات المزمع إجراؤها في موازنة البلاد الاتحادية للعام 2021، بعد القراءة الأولى التي أتمّها البرلمان يوم أمس لمشروع قانون الموازنة، فيما أكدت المباشرة بالتغييرات والتعديلات ابتداء من هذا الأسبوع.

وذكر مقرر اللجنة أحمد الصفار، في تصريح صحفي نقله مراسل(وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) إن “اجتماع اللجنة المالية الذي سبق عقد الجلسة البرلمانية كان تداولياً لاستعراض بعض فقرات وبنود الموازنة الاتحادية لعام 2021″، مشدداً على أن “كل التغييرات التي ستطرأ على مسودة مشروع الموازنة ستكون بالتشاور مع الحكومة“.

وأضاف الصفار، أن “تغييراتنا ستكون بالاتفاق مع الحكومة، لنتدارك أي خلاف او مشكلة قد تحصل بين السلطتين التنفيذية والتشريعية”، مبيّناً أن “اللجنة المالية ستباشر بتغييراتها ومناقشتها على أصل القانون وستكون من هذا الأسبوع“.

وأشار إلى أن “التغييرات التي ستقوم بها اللجنة المالية هي تغيير سعر برميل النفط (بعد ارتفاعه من 42 دولارا إلى 56 دولارا للبرميل الواحد)”، مضيفاً أن “من أهم المشاكل والقضايا التي سنعمل على تغييرها هي مشكلة عجز الموازنة“.

وأكد الصفار، أن “مجلس النواب سيحاول التسريع في تشريع قانون الموازنة بسبب الظروف الراهنة”، متوقعا ان “تمرير القانون يحتاج إلى شهر لإكماله والتصويت عليه من قبل مجلس النواب بعد إجراء جملة من التعديلات عليه”.