واع/ ديالى تتخذ احترازات بعد ظهور اصابات بانفلونزا الطيور

واع/ بغداد  / ح . ز

اعلن المستشفى البيطري ، اليوم السبت، عن اتخاذ اجراءات احترازية عاجلة لتفادي انتقال انفلونزا الطيور الى حقول الدواجن في المحافظة ديالى.

وذكر مدير المستشفى  محمود الشمري في تصريح  تابعته(وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع) ان” ديالى تضم اكثر من 90 من حقول الدواجن والتي تنتشر في مناطق مترامية وتمثل مورد اقتصادي كبير لالاف الاسر مؤكدا بان تاكيد وجود اصابة بانفلونزا الطيور في سامراء دفعنا الى اتخاذ سلسلة اجراءات احترازية عاجلة داخل ديالى”.

واضاف الشمري الى ان” من اهم الاجراءات هي توجيه الوحدات الوبائية التابعة  للمستشفى وعددها 20 وحدة منتشرة في اقضية ونواحي المحافظب باتخاذ كافة الاحتياطات الوقائية من الرصد والتحري عن مرض باستخدام الكشف السريع لاسواق بيع  الدجاج والطيور ومشاريع البياض واللحوم واعلام المستشفى البيطري في حال اي هلاكات ملفتة للانتباه”.

واشار الى ان”  الاجراءت الاخرى دعوة السيطرات الامنية المحاذية لمحافظة صلاح الدين بعدم ادخال ايا من منتجات الدواجن وخاصة الدجاج الحي الا من خلال شهادة صحية حكومية لافتا الى ان الاجراءات الوقائية تهدف لتفادي انتقال الاصابة الى ايا من حقول الدواجن في ديالى”.